الخميس, 5 ديسمبر, 2019
الرئيسية / منوعات / في السودان مجاعة وفي دبي برجر مكسو بمسحوق الذهب!

في السودان مجاعة وفي دبي برجر مكسو بمسحوق الذهب!

ابتكرت حافلة “ذا رودري” البريطانية المشهورة وصفة البرجر الشهية، التي تضم أفخر المكونات الطازجة برجر عملاق مكسو بذهب عيار 24 قيراطًا يحمل اسم “برج خليفة” المستوحاة من برج خليفة في دبي، وهو المبنى الأعلى ارتفاعًا في العالم.
داخل العربة يتم التحضير لطبق يمزج بين أفخر المنتجات الغذائية من لحم الواجيو وكبد البط ومايونيز الزعفران الفاخر وكاتشاب التوت الأسود.
يتألّف البرجر من 5 فطائر من لحم الواجيو الفاخر، وهو مغطى بشرائح من الذهب، إضافة إلى كبد الوز الحلال، واستخدام المنتجات المحلية مع استخدام المنكهات الموسمية الطازجة.
كميات محدودة ستقدمها هذه الحافلة ضمن فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات”، لكن هذه الفخامة سيقابلها سعر يصل إلى 230 درهمًا، أي ما يعادل 63 دولارًا مقابل أن يتمتع محبو الأطعمة بتناول برجر فريد وسط إمارة دبي.
يذكر أنه في الأسبوع الماضي الثلاثاء 21 فبراير صدر تقرير من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بأن نحو 1.4 مليون طفل يواجهون “خطر الموت وشيكا” في مجاعات في نيجيريا والصومال وجنوبالسودان واليمن.
وقال المدير التنفيذي لليونيسيف أنتوني ليك إن “الوقت ينفد بالنسبة لأكثر من مليون طفل، ومع ذلك لا نستطيع إنقاذ أرواح كثيرة. سوء التغذية الحاد والمجاعة الوشيكة من صنع الإنسان إلى حد بعيد. طبيعتنا الإنسانية المشتركة تطالب بعمل أسرع. علينا ألا نكرر مأساة مجاعة 2011 في القرن الأفريقي”.
وأُعلنت المجاعة رسميا الاثنين 20 فبراير الماضي في مناطق بجنوب السودان الذي يشهد حربا أهلية منذ 2013.

شاهد أيضاً

55% من الألمان يرون الصيام مجدياً.

يرى غالبية الألمان أن فترة الصيام مجدية من الناحية الصحية، وذكر 55% من الألمان في …